رياضة

فوائد يستطيع رونالدو تقديمها لنادى يوفنتوس

رُفعت الأقلام، توقفت الألسنة نهائيًا عن الحدث، صفقة القرن، انتقال “رجل البالون دور، رجل الأبطال، رجل ريال مدريد، واحد من أفضل لاعبين فى العالم فى العشر سنوات الأخيرة” إلى السيدة العجوز.

ليست الفكرة أننا سنتحدث عن الماضي، بل سنتحدث أكثر وأكثر عن فوائد يستطيع رونالدو تقديمها إلى نادي يوفنتوس.

 

القيادة

يوفنتوس نادى كبير، يحلم بتحقيق المزيد من الانجازات منذ عام السقوط للدرجة الثانية والعودة مع كونتى فى نفس العام. منذ ذلك الحين قررت إدارة يوفنتوس أنها ستكون المسيطر على الكرة فى إيطاليا وبالفعل مع كونتي و من بعده أليجرى سيطروا على إيطاليا لكن نقصتهم المزيد من الأشياء فى دورى أبطال أوروبا … أشياء كانت غائبة عن يوفنتوس  والقيادية فى أرض الملعب كانت أهمها.

مع رونالدو سنرى قائد فى أرض الملعب للفريق، القائد التى تحتاجه جماهير اليوفنتوس فى الملعب لأننا فى حقيقة الأمر إن تحدثنا عن وجود قائد فى أرض الملعب فى يوفنتوس فلن نجد أحد للأسف، ديبالا لم يستطع أن يكون القائد، هم بحاجة لقائد فى خط الوسط الهجومى، هو المحرك الكبير للفريق كى يسجل المزيد والمزيد من الأهداف وفي رونالدو ستجد هذه الصفة وبشدة لأنه من أحد أفضل لاعبى العالم فى تقديم هذا الدور.


و أتذكر جيدًا فى نهائى دورى الأبطال لعام 2014 بين الريال وأتلتيكو مدريد و رأينا الريال منهزم بهدف مقابل لا شيء فرأيناه اللاعب دي ماريا يفقد الأمل وقتها لكننا رأينا رونالدو يذهب إليه و يخبره بكلمة  واضحة وصريحة ” سنسجل الهدف يا صديقى وسنحقق الانتصار بعد ذلك” و بالفعل رأينا الفريق يسجل ورأينا دى ماريا يتميز بالحماسة  ويحرك الفريق من أجل الانتصار فى الوقت الإضافى.

 

الفعالية الهجومية

تتحدث عن رونالدو، تتحدث عن أفضل لاعب يجيد إنهاء الكرات فى العالم … تتحدث عن الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، أحد أفضل الهدافين على مدار نادى عريق مثل ريال مدريد، سبق أن كانت لديه أرقام تهديفية خارقة فى إنجلترا مع الشياطين الحمر مانشستر يونايتد … مؤخرًا وجدناه مع مدريد يتحول إلى ماكينة أهداف لا تكل ولا تمل، يحطم الأرقام واحدة تلو الأخرى يسجل خمسة أهداف في مباراتين فى قبل نهائى أوروبا، يسجل فى جميع الحراس -نوير ، بوفون ، أوبلاك- و غيرهم من الحراس.

يوفنتوس يعاني مؤخرًا من الإيجابية التهديفية خصوصًا في المباريات الكبيرة، و للأسف هيجوايين ليس هو المهاجم الذى ينهى الكرات بشكل جيد، فقط يكتفي بالظهور أمام الصغار وعندما يحتاجه الفريق فى المواعيد الكبرى لا يظهر … يختفي ببساطة.

يوفنتوس بحاجة إلى لاعب يجيد إنهاء الكرات القادمة من ديبالا ودوجلاس كوستا و بيانيتش و الكرات الطولية القادمة من الأظهرة  … رونالدو ببساطة هو الأفضل لتقديم هذا الدور ببساطة يستطيع تقديم المزيد والمزيد فى النواحى الهجومية وإنهاء المواعيد الكبرى فقط عليهم أن يعتمدوا على قدرته على إنهاء الكرات.

 

أهداف إقتصادية

لا يوجد اثنان يختلفان على أن رونالدو هو أحد نجوم الميديا، يجلب لك المزيد و المزيد من الإعلانات والرعاة الرسميين .. فى ريال مدريد كان الفريق لديه نصيب لا بأس به من أموال الإعلانات لكنى أعتقد أن يوفنتوس سَيعطيه أريحية في هذا الجانب، هم يعلموا أن هناك أهداف إقتصادية كبيرة ستأتى إلى النادى، نجوم آخرين سيأتون إلى النادى، فلا شك أن الفريق سيحصل على فوائد كبيرة فمن الممكن أن يتنازلوا عن بعض الأموال التي سيحصل عليها رونالدو من الإعلانات التي يقوم بها.

 

رونالدو سيوقع عقدًا مع فيسبوك بواقع ثلاثة عشرة حلقة يتحدث بها عن مشوار حياته والمقابل سيكون عشرة ملايين دولار وهذا رقم جيد يريده رونالدو …  العقد الموقع مع مدريد يجبره على إعطاء نسبة إلى ريال مدريد لكنى أعتقد أن يوفنتوس سيتركه يأخذ الاستفادة الكاملة إعلاميًا وماديًا أيضًا وهذا ما سيحافظ على سعادة رونالدو في الملاعب.

و لك فى هذا الأمر الكثير والكثير، اللاعب سيأخذ فوائد كبيرة على سبيل الأريحية والحرية الكاملة فى أخذ نسبته الكاملة وراء الإعلانات الكبيرة التى يقدمها و فى الجانب الآخر يوفنتوس سيقدر على الحصول على الفوائد الإقتصادية الكبرى من ورائه على سبيل صفقات جديدة ستحدث وعقود رعاية كبيرة ستأتى للفريق وبإمكانك أن تحصى فوائد كبيرة أخرى.

إذًا اللاعب الأسطوري ، صاروخ ماديرا، ماكينة الأهداف التي لا تكل ولا تمل … بعد مسيرة حافلة بالألقاب الفردية والجماعية مع عملاق مدريد  قرر أخيرًا أن يذهب للسيدة العجوز لمزيد من الألقاب المحلية وقيادتهم للإنجازات الأوروبية الغائبة وفوائد كبيرة يستطيع رونالدو أن يقدمها للسيدة العجوز.

الكلمات الدلالية
محمد فتحي
محمد فتحي
محلل رياضي مصري ومدير قناة وصفحة الساحرة المستديرة. مهندس حاسبات وتحكم آلي.